حماس في لبنان تقيم مجالس تبريكات باستشهاد ابنها الزواري

21 كانون1/ديسمبر 2016
(0 أصوات)

أقامت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في لبنان، مجالس تبريكات باستشهاد ابنها القسامي المهندس محمد الزواري، والذي اغتاله الكيان الصهيوني، يوم الخميس الماضي في مدينة صفاقس في تونس.
ففي العاصمة بيروت، تلقت حركة حماس على رأس مسؤول الحركة في لبنان علي بركة وقياداتها، التبريكات في مسجد الخاشقجي، وسط حشد رسمي وشعبي، وقدم التبريكات ممثلو الفصائل والقوى والفعاليات والأحزاب الفلسطينية واللبنانية، ولفيف من العلماء وشخصيات وطنية ورسمية عديدة. كما ألقيت عدة كلمات من وحي المناسبة، أشادت بالشهيد محمد الزواري، وبأهمية دور الأمة العربية والإسلامية في دعم المقاومة ضد الكيان الغاصب.
كما أقامت الحركة، في مخيمات بيروت، حفل تهان باستشهاد ابنها طيار حماس. ففي مخيم برج البراجنة جنوب العاصمة، حضر حشد كبير من الفصائل الفلسطينية وفعاليات وأهالي المخيم، لتقديم التهاني باستشهاد ابنهم الزواري، مؤكدين أن الشهيد هو ابن فلسطين كما هو ابن تونس الخضراء. وفي مخيم شاتيلا في العاصمة، تقبلت الحركة التهاني، وسط حضور فصائلي وشعبي.
أما مخيمات الشمال، فقدمت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية و أبناء مخيم البداوي ونهر البارد التبريكات للحركة، وألقى الوفود كلمات أكدت على أهمية الاستمرار في نهج المقاومة، الذي اختاره الشهيد الزواري، مشددين على ضرورة التفاف الأمة نحو القضية المركزية فلسطين.
أما في مخيم الجليل في البقاع، استقبلت الحركة المهنئين الذين أموا مكتب الحركة في المخيم. وشهد حفل الاستقبال كلمات عدة، أكدت في مجملها أن شهادة الزواري هي اعتزاز لفلسطين وتونس، وأن المقاومة هي الخط الأصيل الذي يجمع أمتنا العربية والإسلامية.
وفي مخيمات الجنوب، استقبلت حركة حماس التبريكات باستشهاد ابنها القسامي محمد الزواري، في قاعة مسجد خالد ابن الوليد في مخيم عين الحلوة، وقدم التبريكات وفد من الفصائل والتحالف الفلسطيني ومنظمة التحرير واللجان الشعبية ولجان الأحياء ولفيف من العلماء وحشد من أبناء المخيم. وألقى ممثلو الوفود كلمات أشادت بالشهيد والمقاومة كخيار لتحرير الأرض والمقدسات.
وفي منطقة وادي الزينة، تقبلت الحركة التبريكات في قاعة مسجد داود العلي، وسط حضور فصائلي وحزبي فلسطيني ولبناني وحشد من أبناء المنطقة، كما ألقيت الكلمات التي أثنت بالشهيد الزواري ودوره في الإعداد للتحرير والعودة.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top