بمشاركة المؤتمر الشعبي  وفد فلسطيني يزور السفارة اللبنانية في لندن ويدعو لوقف قرار وزارة العمل الذي يستهدف حقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

20 تموز/يوليو 2019
(0 أصوات)


الجمعة 19-7-2019 | لندن |
زار وفد من المؤسسات الفلسطينية في بريطانيا، الجمعة 19-7-2019، السفارة اللبنانية في العاصمة لندن، حيث كان في استقبالهم القنصل العام حازم عبد الصمد، حيث تم تسليم رسالة احتجاج للسفارة حول قرار وزارة العمل اللبنانية بتنظيم العاملة الأجنبية والذي انعكس سلبا على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
وثمن الوفد الفلسطيني خلال اللقاء الموقف اللبناني الرافض لكل المحاولات الرامية إلى تصفية الحقوق الفلسطينية وفي مقدمتها صفقة القرن، ورفض لبنان سياسيا وشعبيا المشاركة في ورشة المنامة الاقتصادية.
وأشار الوفد إلى أن قرار وزارة العمل كانت له أثار سلبية على حياة اللاجئين الفلسطينيين الذين يعيشون في لبنان منذ نكبة 1948 وقد ساهموا في بناء الاقتصاد اللبناني.
وقال الوفد الفلسطيني في رسالته: " نعتقد أن هذا القرار الوزاري ينسف الجهود المبذولة فلسطينياً ولبنانياً لتحسين ظروف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، ويستهدف العلاقات الأخوية بين الشعبين الفلسطيني واللبناني".
كما دعا الوفد كلا من الرئاسة والبرلمان والحكومة في لبنان إلى ضرورة مراجعة هذا القرار الظالم وإلغائه، وإنصاف الشعب الفلسطيني الضيف في لبنان وتمكينه من مواجهة كافة التحديات والمؤامرات التي تهدف تركيعه، واجباره على التنازل عن حقوقه وأرضه.
وختم الوفد الفلسطيني رسالته: " نؤكد لكم وللحكومة اللبنانية حقيقة لا تحتاج الى تأكيد وهي أن الفلسطينيين يرفضون بشكل قاطع التوطين ويصرون على حق العودة المكفول وفق القرارات الدولية ذات الصلة".
يشار إلى أن الوفد الفلسطيني ضم كلا من:
زاهر بيراوي - رئيس منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني
زياد العالول - عضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج
طارق حمود - المدير العام لمركز العودة الفلسطيني
هيثم اليوسف وناصر كلم - ممثلان عن تجمع الفلسطينيين من أبناء مخيمات

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top